ماس يطلق موقعه الالكتروني الجديد بتصاميم محدثة ومحتوى معرفي يواكب العصر

21 فبراير 2022

 

يطلق اليوم معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني "ماس" موقعه الإلكتروني بحلته الجديدة على شبكة الإنترنت بتصاميم حديثة ومبتكرة وبمواصفات حديثة تحاكي التطور في مجال برمجة وتصميم وإدارة المواقع الإلكترونية. حيث يضع كافة المعلومات والخدمات بكل يسر وسهولة بين يدي متصفحي الموقع بما فيها الوصول إلى المعلومة والمشاركة التفاعلية والمعرفية ومتابعة أخبار المعهد والاطلاع على أحدث الأنشطة والمستجدات. كما يتيح للقارئ والباحث قاعدة معلومات واسعة باللغتين العربية والإنجليزية بأقل وقت وجهد.

 

 

ويأتي إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد، الذي يمكن تصفحه من جميع أنواع الأجهزة بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والأجهزة الذكية المختلفة، في إطار حرص المعهد بما ينسجم واستراتيجيته في التحول الرقمي والابتكار.

أشار المدير العام للمعهد السيد رجا الخالدي إلى أن إطلاق الموقع الالكتروني الجديد يندرج في إطار سعي المعهد المستمر في تحقيق التميز بمختلف الجوانب بما يتماشى مع مواكبة التحول الرقمي والانفجار المعرفي والمعلوماتي في العالم. أضاف الخالدي بأن المعهد حريص على تقديم أفضل الخدمات الالكترونية والتقنية لجمهوره، مشيراً إلى أن الموقع يوفر معلومات وافية وموثوقة إضافة إلى الاصدارات العلمية والبحوث، وأوراق السياسات؛ كما يتيح الاطلاع على آخر الاخبار العالمية المرتبطة بالاقتصاد الفلسطيني.

مرحباً بزوار الموقع، أشار المدير العام للمعهد السيد رجا الخالدي بانه يأمل ان يجدوا فيه "ما يُعرف به المعهد من مستوى أبحاثه العلمية وتجاوبها مع الاحتياجات الملموسة للشعب الفلسطيني في المشهد السياسي المتذبذب، وباستقلالية تحليله الاقتصادي ونزاهته العلمية وإسهامه في نشر ثقافة اقتصادية وطنية". كذلك أشار الخالدي ان المعهد، وهويته العامة كما يظهرها هذا الموقع، "سيبقى مساحة آمنة لأفضل العقول والقدرات البشرية الفلسطينية، ما يوفر اساً قوياً للحوار الحر والصريح حول مسائل التنمية الفلسطينية الشائكة، وملتقىً للكفاءات العلمية الفلسطينية ومقصداً للباحثين من جميع أنحاء العالم المهتمين بالشأن الاقتصادي الفلسطيني."

يشار إلى أن الموقع الجديد يعد مرجع أساسي لصناع القرار في الاستناد على البحوث وأوراق السياسات التي ينتجها المعهد، كما يعتبر أيضاً مرجع موثوق للقطاع الخاص لما يقدمه من أوراق علمية حول أبرز قضايا الساعة التي تهم الاقتصاد الفلسطيني. ويحتوي الموقع على مكتبة الالكترونية تعد أكبر مكتبة متخصصة في الاقتصاد في فلسطين تهم الباحثين والأكاديميين والطلبة، بالإضافة إلى اقسام جديدة مثل "مركز الموارد" البحثية، وصفحة خاصة "لبرامج التدريب"، وكذلك "الأنشطة القادمة" و"برامج بحثية" (أساسية وخاصة).