الرئيسية
برامج التدريب
انشطة المعهد
شواغر
المنشورات
مرافق المعهد
المكتبة
خريطة الموقع
عن ماس

هناك طريقة واحدة حقا لإعادة فتح الاقتصاد

There’s Really Only One Way to Reopen the Economy
The New York Times
آرون كارول
26/04/2020

يعلق ارون كارول على النقاش الدائر حول المفاضلة بين إعطاء الأولوية للصحة أو للاقتصاد بقوله ان هذا خيار خاطئ وان الطريقة الوحيدة لمساعدة الاقتصاد تتمثل في اتخاذ الخطوات المناسبة لإنقاذ الأرواح.
لقد أعيد فتح الاقتصاد في بعض الولايات الأميركية ما سمح للشركات التي بإمكانها الحفاظ على تباعد اجتماعي كاف بالعودة إلى العمل. ومع ذلك لن يتمكن بعض العاملين في هذه الشركات من العودة إلى العمل اما لكبر أعمارهم أو لإصابتهم بأمراض مزمنة أو لأنهم آباء لأطفال ما زالوا في المنزل. علاوة على ذلك سيتردد العملاء في ظل ظروف كهذه عند الانخراط في النشاط الاقتصادي.
للعملاء والموظفين الحق في الخوف، فسيؤدي تخفيف القيود إلى ارتفاع عدد حالات الاصابة بكوفيد-19. ولن تكون معظم الاعمال قادرة على العمل في مناخ فيه مخاطر عالية للإصابة ولا تملك المعرفة للقيام بذلك. ان زبائن المطاعم لن يتمكنوا من ارتداء الكمامات أو غسل ايديهم وهم يتناولون الطعام. وحتى لو امتثلت المطاعم لإجراءات التباعد وقلصت عدد الزبائن بحيث يمكن تحقيق التباعد فربما لن يكون هذا كافيا وسيقاص الدخل بصورة ملموسة.
وكتب كارول يقول ان إجراءات التباعد الاجتماعي المشددة يجب أن تستمر. وقال انه يجب الإقرار بأن إجراءات التباعد المطبقة حاليا في الولايات المتحدة ليس جاهزة للتخفيف وان بنية عمليات الفحص يحب أن تحسن.
وخلص إلى القول بأن خبراء الصحة العامة والاقتصاديين لا يقفون في جهات متعارضة أو متناقضة وان الوسيلة لإنقاذ الاقتصاد هي بعمل كل شيء يطلب خبراء الصحة العامة القيام به.

https://www.nytimes.com/2020/04/26/opinion/coronavirus-economy-reopen.html