الرئيسية
برامج التدريب
انشطة المعهد
شواغر
المنشورات
مرافق المعهد
المكتبة
خريطة الموقع
عن ماس

وزارة الزراعة" تبحث سبل مكافحة تهريب المنتجات الزراعية للأسواق المحلية

يتكبد المزارع الفلسطيني خسائر فادحة جراء تهريب المنتجات الزراعية من السوق الإسرائيلي، ففي الوقت الذي يسعى فيه المزارع الفلسطيني إلى تغطية تكاليف الإنتاج وجني الأرباح، يعاني من كساد منتجاته جراء تدفق المنتجات الإسرائيلية إلى السوق المحلي الفلسطيني وبأسعار أقل بدرجة كبيرة من أسعار المنتجات المحلية، الأمر الذي استوجب على الحكومة الفلسطينية وضع حد لهذه الظاهرة التي استنزفت قطاع الزراعة الفلسطيني بشكل عام.

وعليه، بحثت اللجنة المركزية لمكافحة تهريب الدواجن والمنتجات الزراعية، في جلستها الدورية بمقر وزارة الزراعية، العديد من القضايا المتعلقة بمكافحة تهريب المنتجات الزراعية، التي تخترق الأسواق المحلية. حيث أكد وكيل وزارة الزراعة ورئيس اللجنة، عبد الله لحلوح، على ضرورة تشديد إجراءات الرقابة على المنتجات الزراعية المهربة، ومنع دخولها للأسواق المحلية، واتخاذ الإجراءات القانونية الحازمة بحق المخالفين. كما بحث أعضاء اللجنة، آلية تشديد الرقابة وتكثيف الحملات الرقابية، لمنع تهريب الدواجن، وزيت الزيتون، والزيتون، والتمور، وغيرها من المنتجات الزراعية، من السوق الإسرائيلي للأسواق المحلية.

تتكون اللجنة من وزارة الزراعة، ووزارة الاقتصاد الوطني، والضابطة الجمركية، والأمن الاقتصادي في أجهزة الأمن الوقائي، والمخابرات، والشرطة.


/http://www.alquds.com/articles/1507614964554161300