المكتبة الالكترونية
وصل حديثاً
برنامج التبادل والاهداء

إصدار تحت الضوء


خيارات العملة والسياسة النقدية المستقبلية
في فلسطين: مراجعة تقييمية

أصدر ماس حديثاً مراجعة تقييمية بعنوان " خيارات العملة والسياسة النقدية المستقبلية في فلسطين". تعرض المراجعة منهجيات وتحليلات ونتائج الدراسات العديدة التي تناولت المواضيع المتعلقة بخيارات العملة والنظام النقدي في الدولة الفلسطينية المستقلة ..... للمزيد

الرئيسية »   02 آذار 2015طباعة الصفحة

المكتبة

 اهلا بك في الصفحة الالكترونية المحدثة لمكتبة "ماس" والتي تتيح لزوارها الكرام الإطلاع على دراسات وأبحاث المعهد ومنشوراته ضمن برامج ونشاطات المعهد العلمية والحصول مجانا على النصوص الكاملة، وتصفح محتويات رفوف مكتبة ماس عبر صفحة المكتبة الالكترونية.

خلفية عامة

مكتبة "ماس" هي من أهم المكتبات المتخصصة في الوطن وتشكل مركزاً حيوياً للمعلومات الاقتصادية والاجتماعية لدعم البحوث، وتقدم خدماتها لباحثي المعهد وللرواد من المجتمع البحثي والأكاديمي الفلسطيني عموماً. تضم مقتنيات المكتبة حالياً 25,621 مجلداً، 66% منها باللغة الانجليزية والباقي بالعربية، وتشترك بـ 7 دوريات هامة متخصصة في الاقتصاد باللغة الانجليزية، وتحصل على العديد من الإصدارات الدورية بالعربية والانجليزية عن طريق الإهداء والتبادل. ولدى المكتبة إمكانية البحث الالكتروني في عدة مواقع على أساس الاشتراك بما فيها JSTOR وTheEconomist وكذلك الدخول للقواعد الالكترونية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي والجمعية الاقتصادية الأمريكية AEA. وتستعمل المكتبة نظام Libsys الذي يتيح التعرف على محتويات المكتبة كافة من خلال الفهرس الآلي، كما يمكن الحصول على النصوص الكاملة لجميع إصدارات المعهد من عام 1998 وما بعد.

خدمات المكتبة

  • الأبحاث والدراسات والتقارير.
  • خدمة المراجع.
  • خدمة البحث من خلال المكتبة الإلكترونية.
  • خدمات التصوير والمسح الضوئي (scanning).
  • الخدمات عن بعد: الرد على الاستفسارات عبر الهاتف، او الفاكس او البريد الالكتروني.
  • خدمة البحث على شبكة الانترنت: توفر المكتبة 4 حواسيب لتلبية احتياجات زوار المكتبة.
  • خدمة الفهرس الآلي (On-Line Public Catalog-OPAC) لتصفح محتويات المكتبة.
  • يمكن لزوار المكتبة تصفح قواعد البيانات الالكترونية لكل من:صندوق النقد الدولي، البنك الدولي، JSTOR،The Economist، American Economic Association، وعدد من الصحف.
     

للتواصل معنا

عبر البريد الالكتروني Library@mas.ps
عبر الهاتف 022987053
عبر الفاكس 022987055
ساعات العمل:
من الساعة 9صباحا - 4 مساء يوميا (الأحد - الخميس)