الرئيسية
برامج التدريب
انشطة المعهد
شواغر
المنشورات
مرافق المعهد
المكتبة
خريطة الموقع
عن ماس

إعلان عن استقبال طلبات تدريب

برنامج تدريب الباحثين من الخريجين الجدد

 

معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس) هو مؤسسة وطنية فلسطينية مستقلة غير ربحية للبحوث التطبيقية ذات النوعية المتميزة في مجال القضايا والسياسات الاقتصادية وأبعادها الاجتماعية، وقد تم تأسيسه في أيار 1994. ويتميز المعهد، الذي مضى على تأسيسه 20 عاماً، قام خلالها بإصدار أكثر من مائتين وتسعون دراسة، بالتزامه بالاستقلالية والحياد الأكاديمي وسعيه الدؤوب للارتقاء بجودة البحث والتحليل الاقتصادي، وبدوره المتنامي في التنمية الاقتصادية في فلسطين.

يعلن معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس) عن استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج تدريب الباحثين الاقتصاديين بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي. يستهدف البرنامج الخريجين الجدد تخصص اقتصاد او العلوم ذات العلاقة ويستمر لمدة (3) أشهر قابلة للتجديد مرة واحدة فقط. إضافة إلى استجابته للحاجة إلى الخبرة العملية لسد الثغرة بين نتاج الجامعات المحلية واحتياجات سوق العملبهدف مكافحة البطالة، يوفر البرنامج الفرصة أمام الخريجين الشباب للحصول على تدريب عملي على أساسيات ومهارات البحث في السياسات الاقتصادية والاجتماعية، من خلال إتاحة الفرصة أمام المستفيدين للعمل كمساعدي بحث متدربين، متيحاً المجال أمامهم لاختبار بيئة عمل عالية المهنية على ارض الواقع. يعزز هذا البرنامج من فرص التوظيف للمتدربين أثناء أو بعد إنهاء التدريب.

 
شروط الالتحاق بالبرنامج:
أن يكون المتقدم/ة خريجاً جديداً من حملة بكالوريوس الاقتصاد أو العلوم ذات العلاقة أو الملتحقين ببرامج ماجستير اقتصاد.

  • إلمام متقدم ببرامج الحاسوب.
  • إتقان اللغة العربية والانجليزية.
  • إتقان برامج SPSS , E-View وبرامج مشابهة يعتبر ميزة إضافية.
  • الاهتمام والرغبة بالعمل البحثي.
  • الالتزام بساعات الدوام الرسمي (8 ساعات/ يوميا) طوال فترة التدريب.
  • على المتدربين المقبولين الالتزام بأنظمة المعهد ولوائحه الداخلية.

على الذين تنطبق عليهم/ن الشروط أعلاه إرسال سيرتهم/ن الذاتية إلى rs@mas.ps قبل تاريخ 28/2/2018. سيتم الاتصال بمن تنطبق عليهم الشروط فقط. علماً بأن المعهد سيصرف مكافئة شهرية للمستفيدين من البرنامج.


يمنح المعهد فرص متكافئة لجميع المتقدمين