خلفية تاريخية ورسالة المعهد
كلمة المدير العام
مجلس الأمناء
المدراء العامون للمعهد
مجموعة مستشاري البحوث
فريق العمل
مصادر التمويل والمانحون
شركاؤنا
مرافق المعهد
التقارير السنوية
ادعم ماس
شواغر
اتصل بنا
روابط مفيدة
الرئيسية »   05 نيسان 2015طباعة الصفحة

كلمة مدير عام المعهد

السيدات والسادة الكرام،
يسعدني الترحيب بزوار موقع المعهد الإلكتروني، الذي يحتوي على مواد علمية وبحثية غنية حول مختلف جوانب الاقتصاد الفلسطيني، تشمل ما قام المعهد بنشره من دراسات وتقارير ونشرات منذ إنشائه قبل 25 سنة. مع أنني تشرفت بتولي منصب مدير عام المعهد أواخر 2019، إلا أنه تربطني بالمعهد علاقات بحثية ومؤسسية متينة منذ بدء مسيرته، أتمنى أن تشكل أرضية صلبة للمضي قدماً بنشر رسالة المعهد العلمية الرفيعة وتعزيز مساهمته الملموسة بتوفير الرأي الاقتصادي الخبير المستند للرقم الدقيق والتحليل الصائب والتوجه الوطني الأصيل.

تميز المعهد منذ تأسيسه بقدرته على جمع كل الفرقاء والشركاء العاملين في الشأن الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، وفي توظيف مختلف المنهجيات والعقائد الاقتصادية خدمةً للأهداف المشتركة في بناء وصون الاقتصاد الوطني، من خلال صياغة السياسات الاقتصادية والاجتماعية المناسبة لمواجهة تحديات الصمود في بيئة متقلبة دائماً ومعادية للتنمية بسبب الاحتلال الطويل والاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي. بقدر ما يعرف المعهد بمستوى أبحاثه العلمية وتجاوبها مع الاحتياجات الملموسة للشعب الفلسطيني، وباستقلالية تحليله الاقتصادي وبإسهامه في نشر ثقافة اقتصادية وطنية، فإنه أيضاً كان وسيبقى منبراً للحوار الحر والصريح حول مسائل التنمية الفلسطينية الصعبة، وملتقىً للكفاءات العلمية الفلسطينية ومقصداً للباحثين من جميع أنحاء العالم المهتمين بالشأن الاقتصادي الفلسطيني.

نأمل أن تجدوا في موقع المعهد ما يفيد أبحاثكم واهتماماتكم بالاقتصاد الفلسطيني، ونرحب باستفساراتكم واقتراحاتكم لتطوير التواصل مع جمهور المعهد والمستفيدين من خدماته البحثية.

رجا الخالدي
المدير العام

المديـــــر الــــــــعام